القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب مجاناً في 2021

5 طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب مجاناً في 2021



 أصبح الحصول على مشاهدات أكثر لمقاطع الفيديو الخاصة بك أصعب من ذي قبل. في حين أن هذه قد تكون حقيقة غير مريحة للبعض ، إلا أنها حقيقة عادلة ، وبقليل من الذكاء والجهد ، بمساعدة هذه المقالة ، يمكنك جني فوائد كبيرة منها.




نعم هذا صحيح. يمثل كل مكون أو مكون في قناتك على YouTube فرصة لزيادة عدد المشاهدات على YouTube ، بالطبع ، إذا كان بإمكانك القيام بذلك بشكل صحيح وبطريقة مدروسة.


في هذه المقالة ، سأضع يدي على كل شيء وفكرة وميزة وميزة يمكن أن تساعدك على زيادة مشاهدات YouTube بالكامل مجانًا ثم تحقيق أهدافك التسويقية أو الربحية على YouTube.


ملحوظة:

كما ذكرنا سابقًا ، فإن زيادة عدد المشاهدات على YouTube ليس خطوة منفصلة ، لذلك ستجدني هنا للحديث عن الأساسيات والأحرف الأولى لقناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube ، والتي تبدأ من المراحل الأولية.

المحتوى هو الملك (Content is King)

تعتبر هذه العبارة من أشهر العبارات في عالم التسويق الإلكتروني ، وهي عبارة قصيرة لكنها معبرة ولها قوة كبيرة وراءها تُحدث فرقًا كبيرًا بين البالغين والأطفال.

المحتوى هو الملك وسيظل ملكًا ، سواء كان محتوى مكتوبًا أو محتوى مرئيًا (أي مقاطع الفيديو ، وخاصة مقاطع فيديو YouTube التي نتحدث عنها اليوم).

ولكن ماذا يعني أن المحتوى هو الملك في عالم اليوتيوب؟ وكيف تطمح إلى زيادة عدد المشاهدات على YouTube من خلال إنتاج محتوى ملكي يمكنك الحصول عليه بملايين المشاهدات؟

هذا بالضبط ما سنجيب عليه في النقاط التالية: اقرأ واستمر في التركيز.

ماذا يعني المحتوى في ممكلة اليوتيوب

المحتوى في عالم المقالات النصية مثل مقالتنا يعني كل ما هو مكتوب أمامك في المقال ، والذي يمثل فكرة يتم تناولها أو شرحها بنصوص مكتوبة.

في عالم مقاطع فيديو YouTube ، يعني المحتوى كل ما يتم عرضه في هذا المستطيل (بما في ذلك الصورة والصوت). من المفترض أيضًا أن تتناول فكرة ، أو تشرح طريقة لعمل شيء ما ، أو تقدم مجموعة من المعلومات.

المحتوى في عالم YouTube عبارة عن مجموعة من العناصر المرئية والمسموعة التي تهدف إلى تحقيق هدف ، وبما أن عالم الفيديو هو عالم أكبر وأكثر مرونة وابتكارًا من عالم المقالات النصية ، فهناك العديد من الخيارات و الطرق التي يمكنك الاختيار من بينها لإنتاج محتوى على YouTube.

فيما يلي قائمة بأهم طرق إنتاج محتوى فيديو على موقع يوتيوب:

ملاحظة هنا سنفترض أن لديك ولعًا بالحيوانات الأليفة وأن لديك قناة أو تتطلع إلى إنشاء قناة على YouTube حول الحيوانات الأليفة. (هذا مجرد مثال. يسعدنا شرح ذلك)

1- بث مباشر يوتيوب فيديو

وتعتمد هذه الطريقة على استخدام الكاميرا لتصوير مشاهد حية ، يمكن من خلالها إنشاء محتوى مبتكر ونادر يجذب ملايين المشاهدات.

يتطلب الأمر القليل من الجهد والصبر للحصول على المشهد المثالي ، ولكن بقليل من التحضير والخبرة ، يمكن تحقيق مشاهد رائعة بجهد أقل.

في مثالنا السابق ، بصفتك مالكًا لقناة الحيوانات الأليفة على YouTube ، يمكنك تصوير حيوانك الأليف وهو يلعب ويلعب ويقوم بحركات بهلوانية مضحكة.

2- جدولة مقاطع فيديو YouTube (مثل البرامج التلفزيونية)

تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعًا لإنتاج مقاطع فيديو احترافية للقنوات التي تناقش وتشرح وتعرض أفكارًا وموضوعات في مختلف المجالات.

في هذه الطريقة ، يظهر الشخص عادةً أمام الكاميرا للتحدث عن فكرة أو شرح موضوع ، وفقًا لنص معد مسبقًا.

وفقًا لمثالنا ، ستقوم بإنتاج مقاطع فيديو على قناتك تتحدث فيها عن الحيوانات الأليفة وكيفية تربيتها ، وفي كل مقطع فيديو سيكون لديك جانب معين منها.

3- فيديو يوتيوب تمثيلي

في طريقة إنشاء المحتوى هذه على YouTube ، يمكنك تقديم أفكارك أو موضوعاتك من خلال الفيديو التمثيلي ، أي مقطع فيديو كنموذج أو محاكاة لقصة.

في مثالنا ، يمكنك ، على سبيل المثال ، إنشاء مقطع تمثيلي لإظهار نموذج لمشكلة بين شريكين في الحياة سببها الحيوان ، وكذلك إظهار كيفية حل هذه المشكلة بشكل صحيح.

لاحظ أنه في الطرق الثلاث الأولى ، ستستخدم الكاميرا بشكل أساسي لإنشاء محتوى YouTube.

4- فيديو يوتيوب عبر برنامج

في هذه الطريقة ، ستقوم بإنشاء مقطع فيديو باستخدام برنامج متخصص. هناك العشرات من البرامج التي يمكنك من خلالها إنشاء فيديو على YouTube دون استخدام الكاميرا.

وتشمل برامج تسجيل الشاشة ، وبرامج تجميع الصور مع النصوص ، وبرامج إنشاء الرسوم المتحركة المتقدمة ، وبرامج الرسومات من مختلف الأنواع.

على سبيل المثال ، في مثالنا ، يمكنك إنشاء فيديو رسوم متحركة لشرح بعض المعلومات والسلوكيات المتعلقة بتربية الكلاب.

ملاحظة: يوجد فرق بين برامج تأليف الفيديو وبرامج تحرير وتحرير الفيديو:

  • تعد برامج التحرير والتحرير برامج ضرورية لإنشاء محتوى YouTube بأي شكل من الأشكال.
  • برامج إنشاء الفيديو هي برامج متخصصة في إنشاء فيديو كامل دون استخدام الكاميرا.
  • (بعض البرامج من هذا النوع هي برامج مدمجة لإنشاء وتحرير مقاطع الفيديو)

هذه الطرق الأربعة هي الأكثر شيوعًا لإنتاج محتوى على YouTube ، لكن يجب أن تفهم أن هناك العديد من الطرق الفرعية الأخرى ، بالإضافة إلى العديد من الأفكار المختلفة التي يمكنك استخدامها مع هذه الأساليب.

بالطبع ، هناك طريقتان يمكنك استخدامهما معًا للحصول على مقدمة منفصلة أو إنهاء للفيديو الخاص بك.

لماذا المحتوى هو الملك أيضاً في ممكلة اليوتيوب؟

سوف أجيب على هذا السؤال من خلال مجموعة من المعطيات، والتي ستقودنا إلى النتيجة بشكل منطقي:

1- دعونا نتفق أن ما يقف وراء يوتيوب هو شركة عريقة وهي جوجل، ودعونا نتفق أيضاً أن الهدف الأساسي سواء لجوجل بشكل عام، أو لمشروعها العملاق يوتيوب هو تحقيق الربح.

2- من ناحية أخرى دعونا نتفق أن مستخدمي اليوتيوب… هم أشخاص يسعون للحصول على حل مشكلات، أو إجابة اسئلة، أو الحصول على الترفيه من خلال يوتيوب.

وهم بالطبع يشعرون بالرضا عندما يجدون فيديو رائع، وعلى مستوى عالي من الجودة لتحقيق الغرض الذي يريدونه.

3- لاستمرار يوتيوب وازدهاره وحصوله على أعلى مستوى من الأرباح من مستخدميه عليه أن يضع رضى المستخدم في أولوياته بشكل أساسي.

بناءاً على هذه المعطيات الثلاثة نستنتج أن المحتوى هو الملك في مملكة اليوتيوب، وهو العنصر الأولي الحيوي الذي يتوقف عليه زيادة مشاهدات اليويتوب، ومن ثم هو العنصر الذي عليك الاهتمام به بشكل خاص.

كيف تنتج محتوى ملكي لتحقيق زيادة مشاهدات اليوتيوب؟

المحتوى الملكي ليس محتوى خارق للطبيعة كما يعتقد البعض ، لكنه يخضع لمجموعة من المعايير التي يمكنك من خلالها إنتاج محتوى ملكي والحصول على ملايين المشاهدات على YouTube.

هذه مجموعة من أهم مواصفات المحتوى الملكي ، وبفضلها يمكنك زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب:

1- المحتوى الملكي قانوني ولا يتعارض مع قوانين يوتيوب.

لا أحد يريد أن يضيع جهوده ، لذلك يجب أن يبدأ Qtuber الذكي في تصفح قواعد YouTube بالتفصيل وباهتمام ، وتجنب خرق تلك القوانين.

 صفحة قواعد YouTube الرسمية

2- المحتوى الملكي هو المحتوى الذي يضع المشاهد في المقدمة ويسعى لإرضائه بأي شكل من الأشكال.

في المثال السابق على قناة الحيوانات الأليفة ، بافتراض أنك من محبي الحيوانات ، فقد بحثت في YouTube عن مقطع فيديو يتحدث عن اللقاحات الأساسية لقطط حديثة الولادة. إذن ماذا تتوقع من مقطع فيديو يتحدث عن هذا الموضوع؟

  • يجب أن يكون مقدم العرض على علم مهني بجميع النقاط المتعلقة بهذا الموضوع.
  • محتوى الفيديو دقيق.
  • أن يحتوي الفيديو على معلومات موثوقة نتيجة بحث من مصادر طبية موثوقة.
  • يجب أن يغطي محتوى الفيديو الموضوع بأكمله.
  • دع الفيديو يتناول أهم النقاط الفرعية المتعلقة بهذا الموضوع.

يمكنني أن أضع العديد من المواصفات الأخرى ، لكن الملخص هنا فيديو يقدم محتوى على مستوى عالٍ من الجودة والكفاءة ، وبالتالي يحقق رضا المشاهد.

ملاحظة: المحتوى الجيد لا يعني فقط المحتوى العلمي أو الأكاديمي ، ولكن المحتوى الجيد هو الجودة التي يجب أن تنطبق على أي فيديو ، بغض النظر عن الغرض منه.

على سبيل المثال ، يمكن لقنوات اليوتيوب المصورة أيضًا إنتاج محتوى فكاهي مضحك ، والذي يمكن أن يسلي المشاهد ، ويضيف جوًا كوميديًا لوقته ، ويستخرج الضحك الذي يكمن فيه ؟؟؟

3- المحتوى الملكي بقيادة مهنية.

أنت خبير في التربية ولديك الكثير من المعلومات ، لكنك لا تمتلك القدرات والمهارات التي يمكنك من خلالها إنتاج مقطع فيديو بشكل احترافي. ما هي النقطة هنا؟

فيما يلي أهم النقاط التي ستتيح لك إزالة المحتوى الملكي بشكل احترافي:

  • صورة عالية الجودة
  • صوت واضح
  • حضور جيد للمتكلم.
  • نص احترافي.
  • التحرير الاحترافي.

تحدثنا عن المحتوى بالتفصيل وأعطناه أهمية خاصة في موضوعنا ، لأنه بدون محتوى جيد لن يؤتي كل شيء ثماره.

صديقي ، هل أنت مستعد لمعالجة الموضوعات الأخرى المسؤولة عن زيادة المشاهدات على YouTube؟

أحضر شرابك المفضل وجدد روحك ، فلنواصل رحلتنا معًا

ضبط القناة كما يجب سيساعد في زيادة مشاهدات اليوتيوب

قناتك على YouTube هي الواجهة الرئيسية لتواجدك على YouTube. أنت بحاجة إلى Q. YouTube لإيلاء اهتمام وثيق لكل مقطع فيديو يتم نشره ، وسيتم مناقشة ذلك بالتفصيل قريبًا ، ولكن هناك الكثير مما يحدث في القناة نفسها ، مما يقطع شوطًا طويلاً في زيادة عدد المشاهدات. على يوتيوب.

فيما يلي قائمة بأهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها حول قناتك على YouTube:

1- إنشاء رمز القناة

هذه هي الصورة الصغيرة التي تظهر في القناة في أعلى اليمين. يجب أن تكون الصورة مقنعة ودقيقة ويمكن التعرف عليها بسهولة ، ويوصى بوضع صورة بحجم 98 × 98 بكسل.

يمكنك استئجار مصمم شعار لإنشاء شعار يعبر عن قناتك والمحتوى المقدم ، أو يمكنك القيام بذلك باستخدام أحد برامج تصميم الشعارات الشائعة.

2- صورة القناة

هذه هي الصورة الكبيرة التي تظهر في خلفية القناة مثل صورة الخيانة الزوجية على الفيس بوك. تحتاج إلى اختيار صورة جذابة تعبر عن نشاط القناة وما قدمته.

حجم الصورة المثالي هو 2560 * 1440.

يمكنك تغيير هذه الصورة من وقت لآخر لتعكس الأحداث الشائعة وأنشطة القناة الحديثة. على سبيل المثال ، في شهر رمضان ، يمكنك إنشاء صورة خاصة بتصميم يعبر عن شهر رمضان.

أيضًا ، إذا قررت نشر مقطع فيديو كل أسبوع في يوم معين ، فيمكنك إضافة عبارة "كل ثلاثاء" إلى التصميم ، على سبيل المثال ، للفت انتباه المستخدم إلى تاريخ النشر الأسبوعي الجديد. الخاص بالفيديو.

3- وصف القناة

تحتاج إلى وضع وصف مقنع لقناتك على YouTube ، للسماح للمشاهدين بمعرفة سبب اهتمامهم بمقاطع الفيديو الخاصة بك والمحتوى الذي تعرضه من خلال تلك القناة.

اكتب وصفًا احترافيًا لقناتك ، حيث يتحدث عن شغفك وهدفك من إنشاء هذه القناة ، وكيف تضع رضا المستخدم أولاً ، ولا بأس من وضع عبارات تسويقية تشجع الاشتراك في القناة والمساهمة. عند النشر.

4- إضافة روابط صفحات التواصل الإجتماعي

يساعد الارتباط بصفحات الوسائط الاجتماعية في جعل القناة تبدو احترافية ويسمح لك أيضًا ببناء مجتمع على مواقع التواصل الاجتماعي هذه ثم تسويق قناتك للحصول على المزيد من المشاهدات.

5- وضع فيديو دعائي مميز للزوار الجدد، وفيديو مميز للمشتركين العائدين

يتيح لك YouTube تقسيم زوار قناتك بين غير مشتركين وزوار عاديين ، ويتيح لك اختيار مقطع فيديو لكل فئة من الفئتين.

يمكنك اختيار مقطع فيديو مناسب لمخاطبة الزوار الجدد لقناتك ودعوتهم للاشتراك في قناتك ، ويمكنك اختيار أحد مقاطع الفيديو المميزة لمشاركتها مع المشتركين عند زيارتهم للصفحة الرئيسية .سلسلة.

6- إنشاء قوائم التشغيل Play List

تحتاج إلى إنشاء قوائم تشغيل لمحتوى قناتك بحيث يمكن للمشاهدين مشاهدة مقاطع الفيديو واحدة تلو الأخرى بعد انتهاء مقطع الفيديو الأول.

ويجب تقسيم قوائم التشغيل بحيث تحتوي كل قائمة على مقاطع فيديو متشابهة أو مكملة لبعضها البعض ، أو مرتبطة ارتباطًا وثيقًا ، ويجب وضع عناوين جيدة لكل قائمة.

تساعد قوائم التشغيل في الحصول على المزيد من المشاهدات لكل فيديو يتم تشغيله ، دون الحاجة إلى الوصول إلى مشغل القناة الرئيسي.

يمكنك تضمين قوائم التشغيل ومشاركتها على الصفحة الرئيسية لقناتك. تعد قوائم التشغيل مثالية للمحتوى التعليمي أو الترفيهي الذي يحكي قصة عبر مقاطع الفيديو ذات الصلة.

لقد ثبت أيضًا أن دمج كل مقطع فيديو جديد تقوم بإنشائه في قائمة التشغيل مع مقاطع الفيديو القديمة التي تمت مشاهدتها بالفعل سيؤدي إلى حصولهم على عدد كبير من المشاهدات الإضافية.

نشر فيديوهات جديدة

تتعرف محركات البحث على القنوات النشطة ويتعرف عليها YouTube دائمًا ، لذلك كلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي تنشرها ، زاد الاهتمام بالزحف إلى قناتك ، كان ذلك أفضل ، ثم زيادة ترتيبها في محركات البحث ، مما سيزيد بالطبع عدد المشاهدات على YouTube.

يجب أن تنشر محتوى جديدًا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، ويجب أن يكون جدول تحميل المحتوى الخاص بك ثابتًا.

أرى العديد من مستخدمي YouTube الذين ينجحون في إنشاء مقاطع فيديو جديدة في مواعيد محددة كل أسبوع ، بشكل مستمر ، بحيث يتأكد الجمهور من مشاهدة مقطع فيديو جديد كل يوم أحد ، على سبيل المثال ، ويزور القناة في الوقت المحدد لمشاهدة الفيديو الجديد.

إذا كنت تكافح من أجل ابتكار أفكار جديدة ، فيجب عليك العودة إلى مقالنا حول كيفية الحصول على أفكار من مقاطع فيديو YouTube.

صديقي ، هل تحافظ على تركيزك حتى الآن؟ آمل أن تكون إجابتك نعم ، لا يزال هناك الكثير من المعلومات والأفكار التي أود أن أقدمها لك حتى تتمكن من زيادة المشاهدات على YouTube.

لقد غطينا حتى الآن كل شيء يتعلق بالمحتوى وكيفية إنتاج محتوى ملكي ، وقمنا أيضًا بتغطية كل ما يتعلق بقناة YouTube نفسها ، والآن دعنا ننتقل إلى كل ما يتعلق بنشر مقاطع الفيديو على YouTube.

ضبط الفيديو كما يجب سيجلب لك المزيد من المشاهدات على اليوتيوب

المحتوى ملك كما ذكرنا سابقاً ، لكن هناك الزي الذي يظهر فيه الملك ، وفي عالم اليوتيوب له أهمية خاصة جداً. يجب أن يظهر الملك بزي ملكي من أجل تحقيق المكانة التي تجعل الجميع يحترمه ويقدره ويعرفه بنفسه.

فيما يلي أهم النقاط التي ستتيح لك وضع محتوى مقاطع الفيديو الملكية الخاصة بك في اللباس الملكي:

1- اختار العنوان المناسب لفيديوهاتك

أحد أهم العوامل التي يمكنك الحصول عليها من مشاهدات اليوتيوب هو عنوان الفيديو الخاص بك.

قبل أن يتمكن مستخدمو YouTube من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يجب عليهم العثور عليها أولاً. لن يتمكن المستخدم من العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك إلا عن طريق اختيار العناوين الوصفية المناسبة والمثيرة للاهتمام والجذابة.

هنا يجب أن نشير إلى أن العنوان القصير الجيد الذي يظهر بالكامل على شاشة المستخدم هو العنوان الذي يظهر بوضوح كعنوان تجاري ، وبالتالي يتم النقر فوقه.

أيضًا ، إذا اخترت عنوانًا يحتوي على أهم كلمات البحث التي يستخدمها زوار YouTube ، والتي يجب أن تكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمحتوى الفيديو الخاص بك ، فأنت تتخذ الخطوة الأولى في الحصول على مشاهدات جيدة على YouTube.

2- اهتم بوصف فيديوهاتك

وصف الفيديو هو الطريقة أو الطريقة التي تسمح من خلالها لـ YouTube بمعرفة موضوع الفيديو الخاص بك ، لذلك فهو مصدر أساسي ليوتيوب لتصنيف الفيديو الخاص بك ثم يظهر في نتائج البحث بناءً على هذا التصنيف.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد الوصف فرصة رائعة أخرى لتضمين كلماتك الرئيسية ومصطلحات البحث ، من أجل الحصول على أقصى فرصة للعثور على الفيديو الخاص بك.

في الوصف ، يمكنك أيضًا وضع روابط إلى مدونتك أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، ويمكنك كتابة نصوص كاملة في الفيديو (على سبيل المثال ، في حالة الأغنية ، يمكنك كتابة كلمات الأغاني).

3- قم باختيار Tag Video بشكل دقيق وذكي

علامة الفيديو هي نفسها الكلمات الرئيسية للفيديو ، لذلك يجب أن تختار بعناية علامة فيديو YouTube الذي تحمّله ، بحيث تعبر أيضًا عن محتوى الفيديو ، ومع العنوان وأشكال الوصف. أهم مثلث يعتمد عليه نجاح الفيديو.

كما أن كتابة العلامات الصحيحة تساعد اليوتيوب على فرز مقطع الفيديو وإدراجه حسب التصنيف المناسب ومن ثم الظهور في نتائج البحث المناسبة مما يزيد بالطبع نسبة النقرات ومن ثم زيادة المشاهدات.

4- تعتبر ال Thumbnail واحدة من أهم عوامل الجذب للفيديو الخاص بك

تأكد من اختيار صورة مناسبة من الصور الثلاث التي يقترحها YouTube نفسه ، أو أضف صورة خاصة تقوم بتحميلها بنفسك (هذا بالطبع هو الخيار الأكثر احترافية)

تجنب إنشاء صورة جذابة ولكن بعيدًا عن محتوى موقعك لأن ذلك سيضر بالفيديو.

5- إضافة شاشات النهاية والبطاقات في الفيديوهات

شاشات النهاية والخرائط من الميزات المتقدمة التي تمت إضافتها إلى YouTube ، ويمكنك استخدامها في مقاطع الفيديو ، والتي من خلالها يمكنك زيادة التفاعل والحصول على المزيد من المشاهدات.

شاشات النهاية هي شاشة خاصة يمكنك عرضها في نهاية الفيديو في الثواني القليلة الماضية. يمكنك اختيار عرضه في آخر خمس ثوانٍ وآخر 20 ثانية.

باستخدامه ، يمكنك عرض مقاطع فيديو أخرى أمام العارض ، أو يمكنك دعوة المشاهد للاشتراك في القناة.

البطاقات عبارة عن رسائل تفاعلية يمكنك إنشاؤها وتضمينها في محتوى الفيديو الخاص بك على YouTube ، والتي يمكنك من خلالها الترويج لموقعك الرسمي على الويب أو تشجيع المشاهدين على اتخاذ إجراء أو إجراء استطلاعات رأي للمشاهدين.

رابط من جوجل يشرح البطاقات

نقاط اخرى لجعل فيديوهاتك تحصل على المزيد من مشاهدات اليوتيوب

1- إضافة مقاطع الفيديو على صفحات التواصل الإجتماعي

على الرغم من أن معظم مواقع التواصل الاجتماعي توفر خيار تحميل الفيديو مباشرة ، إلا أن مشاركة روابط فيديو YouTube على مواقع التواصل الاجتماعي دائمًا ما يكون لها تأثير ، ويمكن من خلاله تحقيق نتائج جيدة ، خاصة إذا تم تطبيقه بذكاء.

من الأفكار الرائعة التي يمكنك تنفيذها ... لخص الفيديو وحمّله على مواقع التواصل الاجتماعي ، مشيرًا في النهاية إلى أن الفيديو بأكمله موجود على قناة يوتيوب ، برابط يوتيوب.

لا يجب أن يكون الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي دائمًا مباشرًا ، على سبيل المثال يمكنك إنشاء رسائل نصية حيث تتحدث عن محتوى مقاطع الفيديو الخاصة بك مع وضع رابط الفيديو في التعليقات والإشارة إلى ذلك في المنشور.

2- اسال جمهورك عن المحتوى الذي يريدونه

إإنه لأمر مدهش للمشاهد عندما تسأله عما يحتاجه أو يريد مشاهدته ثم تفعل ذلك من أجله. في الواقع ، يساعد في بناء جسور الولاء بينك وبين المشاهد.

يمكنك أيضًا إنشاء المحتوى الذي يريده المشاهد دون أن يطلب ذلك ، وتكرار أفكار مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة (المقصود هنا تكرار محتوى الفكرة وليس الفكرة نفسها).

صنعت مقطع فيديو عن تحصين القطط وحقق نجاحا كبيرا لو قمت بتحصين كلاب وتطعيم أرانب مزخرفة ... إلخ.

يمكنك ربط هذه الفكرة بفكرة الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي السابقة ، حيث يمكنك مباشرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عمل استبيان للحصول على أفكار جديدة لقناتك وفي نفس الوقت الترويج للمحتوى المنشور.

مثال: لديك قناة لكمال الأجسام ولديك صفحة فيسبوك للقناة. التقطت مقطع فيديو سابقًا من قناتك بعنوان "10 نصائح لجميع مبتدئين في كمال الأجسام".

يمكنك الآن كتابة مقال مثل هذا على صفحتك على Facebook:

"في مقطع فيديو سابق على قناتي ، قمت بتغطية 10 نصائح لكل مبتدئ في رياضة كمال الأجسام. ما هي الأفكار التي تود مني شرحها بالتفصيل في الفيديو التالي حول هذه الأفكار العشرة؟"

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك دائمًا قراءة تعليقات المشاهدين باستمرار ، حيث يمكن أن تكون هذه التعليقات كنزًا دفينًا لإنشاء محتوى جديد.

3- شجع المشاهدين الحاليين على الاشتراك

يُعد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك ويستمتعون بها مصدرًا رائعًا لعرض المحتوى المستقبلي. بعد الاشتراك ومتابعة قناة الاشتراك الخاصة بك ، يمكنهم اختيار أن يتم إعلامهم عند نشر محتوى جديد.

ستجلب هذه الطريقة مشاهدات فورية بمجرد نشر مقطع فيديو جديد ، وإرسال تنبيه YouTube تلقائيًا إلى المستخدم.

اطلب دائمًا من جمهورك الاشتراك في القناة وتفعيل خاصية التنبيه بإضافة عبارة تحث المشاهد على اتخاذ إجراءات المتابعة بشروط جذابة وجيدة للاشتراك.

أيضًا ، في نهاية الفيديو نفسه ، قم بدعوة الأشخاص إلى الإعجاب بالفيديو واطلب منهم مشاركة الفيديو مع أصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

4- الخمس ثواني الأولي

تشير الدراسات إلى أن معظم مشاهدي مقاطع الفيديو على YouTube يقررون ، خلال الثواني الخمس الأولى من الفيديو ، إنهاء بقية الفيديو أو إغلاقه.

لذلك ، اجعل الثواني الخمس الأولى من الفيديو قوية وجذابة قدر الإمكان.الثواني الخمس الأولى هي قوة المغناطيس التي يمكنك تشكيلها بنفسك لجعل المشاهد تلتصق بالفيديو حتى النهاية.

5- استفد من خاصية Embed

إذا كان لديك مدونة شخصية أو موقع لقناتك ، فيجب عليك تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك في تلك المدونة أو على هذا الموقع. قم بتضمين الزر "اشتراك" على قناة YouTube في مكان بارز في المدونة.

إذا لم يكن لديك موقع ويب أو مدونة ، فيمكنك إنشاء مدونة WordPress مجانية خصيصًا لهذا الغرض ثم تحميل موضوعات الفيديو مع تضمين الفيديو نفسه من خلال ميزة التضمين.

أيضًا ، اضبط إعدادات الفيديو للسماح لأي موقع ويب أو مالك مدونة بتضمين الفيديو الخاص بك على موقعه أو مدونته من خلال ميزة التضمين التي يوفرها YouTube.

تحتاج إلى ضبط إعداد خاص يسمح بهذه الميزة ، حيث لن تتم إضافتها تلقائيًا.

في النهاية ، آمل أن يكون هذا المقال مفيدًا لك حقًا ، وفي هذه الحالة أتمنى أن تكون كرمًا أيضًا وتساعد هذا الفيديو في الوصول إلى المزيد من الأشخاص الذين يحتاجون إليه.

في الرابيون ، نبذل قصارى جهدنا لتوفير محتوى يستحق وقتك ، وما نتوقعه منك أيضًا هو المساعدة فقط في الوصول إلى هذا المحتوى المفيد لكل من يحتاج إليه.

تعليقات