من أهم عوامل النجاح على YouTube هو الاستمرار في تغذية قناتك بمقاطع فيديو جديدة. للحصول على قناة يوتيوب ناجحة ، تحتاج إلى أفكار لبث مقاطع فيديو YouTube بوتيرة ثابتة. في الواقع ، يمثل هذا تحديًا للكثيرين ، وخاصة المبتدئين ، حيث أن العديد من المبتدئين بالكاد لديهم بضع أفكار لمقاطع الفيديو ولا يعرفون ماذا يفعلون بعد ذلك. حتى المحترفين وأصحاب القنوات الكبيرة يكافحون أحيانًا من أجل ابتكار أفكار جديدة لفيديوهات YouTube لقنواتهم.
في هذه المقالة ... سأضع بين يديك مجموعة من الأساليب والأفكار والنصائح التي ستجعلك تحصل على أفكار جديدة من مقاطع فيديو YouTube طوال الوقت. بغض النظر عن قناتك ونوع مقاطع الفيديو التي تعرضها ، ستلهمك هذه المقالة لابتكار أفكار جديدة باستمرار.
7 طرق للحصول على أفكار جديدة من مقاطع فيديو YouTube
أفترض هنا أن لديك بالفعل قناة على YouTube ، وهنا أفترض أيضًا أن قناتك متخصصة في تقديم مقاطع الفيديو في تخصص أو منطقة معينة.
إليك الآن مجموعة من الأساليب التي ستتيح لك الحصول على أفكار جديدة لقناتك:
1- قم بعمل جلسات للعصف الذهني
تعد جلسات العصف الذهني طريقة فعالة للغاية للحصول على أفكار من مقاطع فيديو YouTube ، ولكن عليك القيام بذلك بالطريقة الصحيحة. عليك أن تختار الوقت المناسب ، الذي يكون فيه ذهنك صافياً ، وعليك أيضاً أن تختار المكان المناسب ، مكان هادئ يساعدك على التفكير.
في جلسات العصف الذهني ، عليك أن تتذكر نقطتين مهمتين للغاية: النقطة الأولى هي أنه يجب عليك كتابة الأفكار التي تحصل عليها ، وليس الاحتفاظ بها في ذاكرتك فقط. النقطة الثانية هي أنه يجب عليك كتابة كل فكرة تخطر ببالك ، مهما كانت طبيعة الأفكار ، دون كل فكرة حتى لو كانت تافهة أو يصعب تنفيذها ، أو مجرد صورة بدائية لفكرة عظيمة.
2- اسأل الأصدقاء والأهل والمقربين
يمكنك الحصول على أفكار جديدة من مقاطع فيديو YouTube من خلال الأصدقاء المقربين والعائلة والمعارف. هؤلاء هم الأشخاص الذين يعرفونك أكثر من غيرهم ومن المفترض أن يحبكوا أكثر ، حتى يكونوا مصدرًا جيدًا للاقتراحات لأفكار الفيديو الجديدة.
3- دون أي تفكير يخطر ببالك أو يتعرض لك في أي وقت
بصرف النظر عن جلسات العصف الذهني التي تحدثنا عنها في البداية ، في الأوقات العادية ستجد العديد من الأفكار التي تخطر ببالك من حين لآخر ، أو ستجد الأفكار المعروضة أمامك من مصادر أخرى ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، بينما تصفح YouTube كمشاهد ، أو أثناء البحث عن مقاطع فيديو Facebook ، أو أثناء تصفح الويب بشكل عام.
قم بتدوين كل فكرة من هذه الأفكار واجعل من كتابة فكرة لك عادة تدوم مدى الحياة ، وقم بتدوين الأفكار وحتى مقارنتها ، بحيث تقوم أنت بنفسك بإنشاء متجر يمكنك العودة إليه عند الحاجة.
4- إسأل متابعي قناتك
يُعد المشتركون الحاليون في قناتك ومشاهدو مقاطع الفيديو الخاصة بك مصدرًا رائعًا للحصول على أفكار جديدة ، وسيأتي بعضهم بأفكار خاصة بهم ، ولكن لمزيد من المنشورات والاقتراحات ، أطلب منهم القيام بذلك ، قل- للترحيب اقتراحاتهم ، وتريد منهم إخبارك بأفكار جديدة لمقاطع الفيديو للقناة. ستندهش من مدى فعالية هذه الطريقة عند تجربتها.
5- استخلاص الأفكار الجديدة من الأفكار التي تم تنفيذها بالفعل
لا يختلف المحتوى المكتوب كثيرًا عن المحتوى المرئي ، وبصفتي متخصصًا في كتابة المحتوى ، فأنا على يقين من التجربة أن المحتوى الذي تم تنفيذه بالفعل هو مصدر رائع وواسع الحيلة. للعثور على أفكار لمحتوى جديد. في maza-dat ، هناك العديد والعديد من أفكار الموضوعات التي تم إنشاؤها من الموضوعات الموجودة بالفعل على الموقع.
هذا الموضوع على سبيل المثال مأخوذ من موضوع فكرة تحديد فكرة قناة اليوتيوب والتي تم ذكرها أعلاه. يمكنك أيضًا استخراج أفكار جديدة من مقاطع الفيديو الموجودة بالفعل على قناتك.
6- قنوات المنافسين
تعد القنوات المتنافسة مصدرًا رائعًا للحصول على المزيد من أفكار الفيديو. هذا لا يعني أنك تنسخ الأفكار تلقائيًا ، ولكن يمكنك أن تستلهم منها أو تصيغها بطريقتك الخاصة ، أو أن تستلهم أفكارًا فريدة أخرى من اختيارك.
تحتاج هنا إلى توسيع آفاقك إلى ما بعد القنوات المنافسة حيث يمكنك الاستفادة من تصفح محتوى أي قناة. كل ما عليك فعله هو معرفة كيفية ترابط الأفكار وتباينها ، وتنفيذ الإستراتيجية مع قناتك الخاصة.
نصائح ستسهل عليك الحصول على أفكار فيديوهات يوتيوب
افهم أن التخصص في صفك وليس ضدك
بعض صانعي الفيديو الجدد على اليوتيوب يتجهون للعامة لتجنب نقص الأفكار ، لذلك تجدهم تحت شعار التنوع يصنعون فيديو اليوم عن الرياضة ، فيديو غدًا لشرح فكرة ، ثم فيديو.فيديو في تخصص آخر مختلف تمامًا.
في الواقع ، التخصص ليس قيدًا على كيفية إثراء قناة الفيديو الخاصة بك ، ولكنه فرصة تتيح لك التميز في مجال معين وتغطيته من جميع الجهات ومن جميع الزوايا ، بصور مختلفة ومتنوعة. تذكر أن التخصص يعني التركيز والتركيز يعني قدرة إنتاجية أفضل.
التقاط الأفكار في مقاطع فيديو متعددة
خيار التعامل مع فكرة في فيديوهات متعددة هو دائمًا خيار ، وهو خيار رائع في كثير من الحالات ، لكن تجنب فعل ذلك بطريقة مصطنعة تدل على فقر أفكارك. افعل هذا فقط إذا كانت الفكرة تستحق بالفعل أكثر من فيديو.
ابدأ الآن بفكرتك الأولى ولا تدع نقص الأفكار يعيقك
تلعب الخبرة دورًا مهمًا للغاية في إحداث تأثير إيجابي على طريقة تفكيرك. عندما تقوم بتنفيذ الأفكار التي لديك بالفعل وتجربتها ، فإنك تفتح عقلك على وجهات نظر جديدة ونظرة مستقبلية جديدة.
لا تكن أحد هؤلاء الأشخاص الذين استقالوا قبل أن تبدأ. أفكار لمقاطع الفيديو موجودة في كل مكان وفي عقلك. بتحويل الفكرة الأولى إلى فيديو ، فإنك تخلق مساحة لأفكار جديدة.
ضع جدولاً زمنيًا لنشر محتوى جديد على قناتك والتزم به
تعد الخطة الزمنية جزءًا أساسيًا من مساعدتك على توليد أفكار جديدة باستمرار. سوف يلهمك الالتزام لبذل المزيد من الجهود الفكرية والبحثية حتى تتوصل إلى الفكرة التالية. أما عن الصدفة ، فستترك لك مساحة للرضا عن النفس والكسل.
افهم جمهورك
أخبرني ببعض المعلومات عن نفسك واختصرها في منتصف الطريق لمعرفة كيف أتحدث معك وما هي الموضوعات التي يمكننا مناقشتها. هذا على المستوى الشخصي ، ولكنه ينطبق أيضًا على مشتركي YouTube.
كلما زادت معرفتك بجمهورك المستهدف ، زادت قدرتك على العثور على المحتوى المناسب لهم.
ابتكرار مقاطع الفيديو الناجحة
التكرار هنا لا يعني التكرار بمعناه الحرفي ، بل يعني تكرار جوهر الفكرة. على سبيل المثال ، إذا كنت فتاة ولديك قناة على YouTube حول فنون المكياج والعناية بالبشرة ، ونشرت مقطع فيديو بعنوان "5 Masks with Natural Ingredients" وعلى افتراض أن هذا الفيديو قد حقق نجاحًا كبيرًا ، فيمكنك قم بعمل فيديو يسمى "3 أقنعة يد منفصلة بمكونات طبيعية".
استخدم ميزة البث المباشر للدردشة مع المشتركين لديك
ميزة البث المباشر لها طبيعة خاصة ، فقط افتح الكاميرا وابدأ البث ، وقد انضم مقطع فيديو جديد إلى قناتك. عندما يحين وقت نشر مقطع فيديو جديد وليس لديك فكرة جديدة ، تذكر أن هناك حلًا جاهزًا للدردشة المباشرة مع متابعيك.
في الجزء الأخير من هذه المقالة ، سأغطي نقطة مهمة جدًا ، وهي كيفية قياس أفكار الفيديو لمعرفة مدى جدواها ، ثم فصل الأفكار القابلة للتحقيق عن الأفكار التي يجب التخلي عنها.
أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل تنفيذ أفكار الفيديو
هل تخدم فكرة الفيديو هذه الفكرة الأساسية للقناة بشكل عام؟
يجب أن تكون جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك متناغمة مع بعضها البعض وتخدم نفس الغرض الذي تتناوله في قناتك على YouTube ، وهذا سيمنحك القليل من التخصص والتميز بين مشاهديك.
هل يمكنك بقدراتك أنه عليك الآن تنفيذ هذه الفكرة بشكل صحيح؟
غالبًا ما تكون هناك أفكار رائعة لمقاطع فيديو YouTube ، لكن ليس لديك الإمكانيات لتنفيذ هذه الفكرة بشكل صحيح ، وفي هذه الحالة عليك البحث عن أفكار أسهل وتأجيل هذه الفكرة حتى تكون جاهزًا لها.
هل طبيعة مشاهديك متوافقة مع هذه الفكرة؟
من الجيد أنه نظرًا لأنك تنشئ قناتك على YouTube وتحمل أول فيديو لها ، فأنت محدد جدًا بشأن طبيعة المشاهدين الذين تستهدفهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك. هل هم نساء أم رجال أم كلاهما؟ ما هي اعمارهم ما هي اهتماماتهم؟ ما هو دافعهم لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ يجب أن تكون كل فكرة جديدة تخطر ببالك مناسبة لطبيعة جمهورك وثقافته وطريقة تفكيره.
هل هذا هو الوقت المناسب لهذه الفكرة بالذات؟
يعد تنظيم المحتوى الخاص بك وتنظيمه أمرًا في غاية الأهمية لنجاح قناتك على YouTube. هذه النقطة هي نقطة متقدمة ويتجاهلها معظم المبتدئين ، لكنها تحدث فرقًا كبيرًا.
على سبيل المثال ، في بداية قناتك ، تحتاج إلى التركيز على الأفكار الأكثر إقناعًا لزيادة عدد المشتركين ، وهذا يستدعي تأجيل مقاطع الفيديو الكريمية حتى لو كانت أكثر فائدة. كما أنه من الضروري التعامل مع الأفكار بشكل عام قبل البدء في التعامل معها بالتفصيل وبشكل خاص وهذا مهم جدا في حالة القنوات التعليمية بشكل خاص.
في النهاية ، آمل أن تكون هذه المقالة دليلًا ودليلًا لك ، للحصول على أفكار فيديو YouTube محدثة باستمرار لقناتك. يسعدني جدًا تلقي تعليقاتكم واستفساراتكم. أيضًا ، لا تنس مشاركة الموضوع مع أصدقائك حتى يتمكنوا من الاستمتاع به مثلك.

تعليقات
إرسال تعليق